شريط الأخبار

الهباش: يطمئن المعتمرين ..قرار حظر أنشطة حماس لن يؤثر على عمل المعبر

03:26 - 07 تموز / مارس 2014

رام الله (خاص) - فلسطين اليوم

طمأن وزير الأوقاف في حكومة رام الله محمود الهباش المسافرين والمعتمرين والحجاج الغزيين على سير موسم العمرة والحج كالمعتاد، ووفقاً للتفاهمات المتبادلة بين السلطة الفلسطينية والجانب المصري فيما يتعلق بمغادرتهم وعودتهم عبر معبر رفح البري

وأكد الهباش في تصريح لـــ"فلسطين اليوم" أن قرار حظر أنشطة حماس لن يؤثر بالمطلق على سير المعبر، مشيراً أن هناك وعودات مصرية إيجابية بتحسين مرافق المعبر لتسهيل عملية مغادرة وعودة المسافرين، قائلاً :"لا علاقة لحماس ولا الحكومة بغزة ولا الفصائل بالمعبر أو سفر المعتمرين أو الحجيج ومن يجري التفاهم بشأنها السلطة الفلسطينية وسفيرها في مصر".

وقال الهباش:"لا يوجد ما يدعو للقلق من ناحية معبر رفح البري وسفر الغزيين، ولم تصلنا أية إشارات سلبية بهذا الخصوص".

في سياق آخر، أكد الهباش أن وزارته تتابع انتهاكات قوات الإحتلال وقطعان المستوطنين للأقصى بشكل دقيق وترسل برسائل إلى جهات عربية وإسلامية ودولية تتضمن رصد تلك الانتهاكات وتقديم شكاوى ضد "اسرائيل".

وأوضح أن وزارته شاركت في عدد من المؤتمرات والندوات العربية والدولية لصالح نجدة المسجد الأقصى كان آخرها في المملكة العربية السعودية.

وأشار الهباش أن وزارته تعول على عقد القمة العربية في أواخر مارس، حيث ستناقش الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى وسبل وقف تلك الاعتداءات، متمنياً أن تثمر تلك القمة عن خطوات عملية لصالح حماية مدينة القدس.

 

 

انشر عبر