شريط الأخبار

هل فشل نتنياهو في تسويق قضية السفينة المزعومة للعالم؟

10:58 - 06 كانون أول / مارس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو خلال كلمة القاها في متحف واشنطن للمسامحة: "لن نسمح لايران  ان تتسلح بسلاح ذري لكي تبيدينا".

وحول سفينة الاسلحة المزعومة قال نتنياهو:" إن الحكومة الايرانية قالت بان القصة كذب اسرائيلي،  وبعد  ايام  ستصل السفينة  لميناء ايلات  وسنرى من الكاذب حينها، و سنكشف الوجه الحقيقي لايران"، كما قال.

و أضاف: "سوف نناضل ضد ايران وسننتصر عليها "

 وردا على تصريح نتنياهو هذا قال خبير الشؤون الاسرائيلية في وكالة فلسطيني اليوم الاخبارية بان السفينة ستصل لميناء ايلات بعد يومين فقط، أي يوم السبت المقبل على أكثر تقدير وليس عدة ايام كما يقول نتنياهو.

و وفقاً للخبير،  فان وصلت السفينة لايلات، فلا احد سيعلم وصولها بدقة سواء أكان السبت  او الاحد او حتي الاثنين، موضحاً أن "اسرائيل" ستتكتم عن الموعد الدقيق لوصولها  ليكون بوسعها بعد ذلك  متسع من الوقت  لتغيير جميع ملامح السفينة من الداخل  ووضع المزيد من صواريخ قديمة يكتب علهيا ( صنع في ايران  او صنع في سوريا )  او قذائف، وكالعادة يخرج الناطق باسم الجيش  ويجمع الصحفيين الاسرائيليين ليقول: عثرنا على الف او الفيي قذيفة صاروخية.

و يرى الخبير بأن  وتصريح نتنياهو يحمل في طياته دلائل فشل نتنياهو في  تسويق قضية السفينة للعالم  التي اصبح الجميع يعتبرها فلم هندي.

انشر عبر