شريط الأخبار

بولس: سابقة خطيرة

حراس مصلحة سجون الاحتلال يجبرون ابو ماريا على إجراء الفحوصات الطبية بالقوة

04:49 - 06 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

قامت قوات من حراس مصلحة سجون الاحتلال  وبحضور طاقم طبي في مستشفى "وولفسون" باجبار الأسير المضرب عن الطعام وحيد ابو ماريا باجراء الفحوصات باستخدام القوة بعد أن كان مصر على عدم أخذ المدعمات وعدم إجراء الفحوصات الطبية.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الاسير المحامي جواد بولس "أن هذه القوات أقدمت على تكبيل قدمي الاسير وأياديه بالسرير ومنعه من التحرك، واقدموا على أخذ عينات من الدم بهدف إجراء فحوصات  طبية له".

وفي هذا الاطار عبر نادي الأسير عن بالغ احتجاجه وإدانته لاستخدام القوة بحق أسير يعاني من ضعف بارز في جسده ويسجل رفضه بالاعتداء على حرمة جسده وهو في حالة ضعف صارخ وعجز على المقاومة وكذلك لاخذ هذه القوات عينات منه لاجراء فحوصات هو ما زال يرفضها، وكل ذلك بتحد صارخ  على المعايير والقوانيين ذات الشان. كما ويسجل نادي الأسير إدانته لتعاون الطواقم الطبية التي شهدت وشاركت في عملية قمع أسير عاجز وذلك بشكل يتعارض مع موقف أطباء اسرائيل لاسيما كما عبرت عنه نقابة الأطباء التي تعارض استخدام القوة بحق أسير سياسي مضرب عن الطعام.

واعتبر بولس أن ما جرى اليوم، سابقة خطيرة تكررها في المستقبل قد يؤدي إلى قتل أحد الأسرى المضربين عن الطعام خاصة انهم يعانون من ضعف خطير وصارخ.

الجدير ذكره أن الأسير ابو ماريا مضرب منذ 56 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.

انشر عبر