شريط الأخبار

الاحتلال: السفينة التي استولت عليها البحرية ستصل ميناء إيلات السبت

03:59 - 06 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن المتحدث باسم جيش الحرب الصهيوني اليوم الخميس، أن السفينة التي اعترضتها البحرية الصهيونية في البحر الأحمر ستصل إلى ميناء إيلات مساء السبت القادم.

وقال الجنرال موتي الموز المتحدث باسم جيش الحرب، لإذاعة الجيش: "حاليا، ترسو السفينة التي كانت تنقل عشرات الصواريخ من طراز إم-302، على بعد مئة كيلومتر شمال بورتسودان وستصل إلى إيلات مساء السبت"مضيفاً، "لدى وصول السفينة سنتحقق من عدم وجود أسلحة وذخيرة أخرى مخبأة في السفينة".

وأوضح جيش الحرب، في بيان أن الاستخبارات العسكرية تلقت معلومات "منذ أشهر عدة" بشأن نقل هذه الصواريخ المصنعة في سوريا من مطار دمشق إلى طهران.

وقال: "إن هذه الصواريخ يصل مداها إلى 100 كيلومتر وتستخدمها حتى الآن فقط الفصائل المسلحة في غزة.

وكانت "إسرائيل" أعلنت اعتراض هذه السفينة في البحر الأحمر، موجهة أصابع الاتهام إلى إيران التي نفت علاقتها بالسفينة، في وقت قللت حركة "حماس" من شأن الرواية الإسرائيلية، خصوصاً في ظل الحصار البحري المشدد المفروض على قطاع غزة.

في حين نفى نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية أمير عبد اللهيان أن تكون الأسلحة المضبوطة كانت قادمة من إيران في طريقها إلى جماعات مسلحة في قطاع غزة.

وكانت البحرية الاسرائيلية اعترضت في آذار (مارس) 2011 في البحر المتوسط سفينة شحن تدعى فيكتوريا مشيرة إلى أنها كانت تحمل أسلحة إيرانية متجهة إلى قطاع غزة الأمر الذي نفته إيران.

انشر عبر