شريط الأخبار

غزة: متبرعون من جنوب افريقيا يمولون سوقًا خيريًا لإغاثة الفقراء

02:25 - 06 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت جمعية "إسناد المجتمع" بمقرها ببلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة صباح الخميس (6|3) "السوق الخيري الأول"، ضمن مشروع "ربيع الخير" الذي تنفذه بدعم وتمويل من أهل متبرعين في دولة جنوب افريقيا.
وأفاد مدير الجمعية بلال طافش قديح أن السوق يحتوي على معظم المواد الغذائية الضرورية من خضروات وفواكه ولحوم وأسماك وبقوليات وأجبان وزيوت والعديد من المواد الغذائية التي تشكل سلة غذائية متكاملة لمطبخ الأسرة الفقيرة.
وأضاف أن المشروع يستفيد منه أكثر من 150 أسرة فقيرة من بلدة خزاعة الحدودية، ممن لا يوجد لهم مصدر دخل، وبحاجة إلى إغاثة عاجلة، بسبب تفشي البطالة وتشديد الحصار على قطاع غزة.
وأشار قديح إلى أن المشروع يأتي في إطار جهود الجمعية لإسناد المحتاجين والعاطلين عن العمل من أبناء الشعب الفلسطيني في بلدة خزاعة، الذين يعانون الأمرين من الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها بلدة محاذية للشريط الحدودي وتم تجريف مئات الدونمات وتعرضها لعمليات توغل يومية، إضافة إلى تشديد الحصار الظالم.
ولفت إلى أن الجمعية كان لها دور واضح خلال المنخفض الجوي الذي تضررت منه بلدة خزاعة أواخر العام الماضي، حيث نفذت حملة الجسد الواحد لإغاثة المنكوبين والمتضررين من المنخفض، ووعد باستمرار المشاريع الخيرية المماثلة.
وشكر قديح كافة الجهات الداعمة للجمعية خاصة المتبرعين من جنوب افريقيا والسعودية والجزائر، لما لهم من دور بارز في دعم الجمعية ومساعدتها لتخطي عقبات التمويل للمشاريع الخيرية.

انشر عبر