شريط الأخبار

قرار محكمة الامور المستعجلة لا يضير حماس في حال البراءة

السفارة المصرية: موقف الفصائل من حماس لا يحتاج إلى تأليب

11:35 - 06 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعرب مصدر في السفارة المصرية برام الله  اليوم الخميس, عن اندهاشه من الادعاءات التي جاءت على لسان الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري حول إجراء السفير المصري برام الله اتصالات مع الفصائل الفلسطينية لتأليبها ضد حماس وفقاً لقرار محكمة الأمور المستعجلة.

وأكد أن السفير وائل نصر الدين عطية وصل منذ عدة أيام  فقط، ولم يشرع في ممارسة مهامه الرسمية وإجراء الاتصالات، بل لم ينته من فك حقائب سفره  حتى الآن, على حد تعبيره.

ودعا مصدر في السفارة المصرية برام الله خلال تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" حركة حماس إلى ضرورة تحري الأمانة والابتعاد عن التصعيد الكلامي غير المبرر، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي يمكن فيه تفهم تخبط حركة حماس بعد قرار المحكمة .

وقال: "لو لم يكن لحماس أنشطة في مصر كما تؤكد علانية, فإن قرار المحكمة لا يضيرها في شئ فضلاً عن أن مواقف الفصائل الفلسطينية المختلفة من حماس معروفة , لا تحتاج إلى تأليب، داعيا إياها للتركيز على تحقيق المصالحة الفلسطينية .


وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نددت بما أسمته محاولات السفير المصري في رام الله وائل عطية بالإلحاح على بعض الفصائل الفلسطينية لتصدير موقف ضد حركة "حماس" عقب قرار المحكمة المصري الأخير.
وطالبت الحركة على لسان الناطق باسمها سامي ابو زهري، في تصريح مكتوب  السفير المصري بالتوقف عن هذه الممارسات واحترام موقعه الدبلوماسي، وعدم التدخل السلبي في الشأن الفلسطيني الداخلي.
ويشار إلى ان عطية تولي حديثا منصب سفير مصر لدى السلطة عقب انتهاء مدة خلفه ياسر عثمان.

انشر عبر