شريط الأخبار

اتفاقية لدعم برنامج 'الأونروا' لاستحداث فرص العمل في قطاع غزة

11:00 - 06 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وقعت منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية (العربية السعودية)، اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين 'الأونروا' بقيمة مليون دولار لدعم برنامج الوكالة لاستحداث فرص العمل في قطاع غزة.

ووفق بيان للوكالة صادر اليوم الخميس، فقد وقع الاتفاقية بالنيابة عن الأمين العام للمنظمة الدكتور عبدالله محمد حبحب المدير العام للبرامج والبعثات.

وجاء في البيان أن هذا التبرع السخي يتيح المجال لما مجموعه 210 من خريجي الجامعات للحصول على تدريب ملائم في الوقت الذي يعمل فيه على فتح مناصب مؤقتة داخل جامعات غزة وعلى دعم برنامج 'الأونروا' التعليمي لمدة تسع شهور.

 وقال بيتر فورد ممثل المفوض العام للأونروا إن 'هذه الاتفاقية ستجعل المئات من العائلات في غزة سعيدة، حيث أنها ستعمل على استحداث وظائف في وقت ارتفع فيه معدل البطالة في القطاع لأكثر من 40%. إن الأونروا مسرورة لتجديد تعاونها مع منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية التي تعد شريكا هاما في مهمتنا بدعم اللاجئين الفلسطينيين'.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية هي منظمة خيرية مقرها جدة تأسست عام 1979 كمنظمة تابعة لرابطة العالم الإسلامي. وقدمت المنظمة تبرعا بقيمة مليون دولار للأونروا في عام 2008 من أجل برنامج استحداث فرص العمل في غزة، الأمر الذي سمح للوكالة من استحداث أكثر من ألف وظيفة مؤقتة.

كما مولت المنظمة شراء 50 مولدا خلال النزاع الذي نشب في غزة في الفترة بين كانون الأول 2008 وكانون الثاني 2009؛ وتم إعطاء معظم تلك المولدات للمدارس. وفي وقت سابق من هذا العام، كثفت المنظمة و'الأونروا' جهود التعاون بينهما من خلال اتفاقية إطار عمل.

انشر عبر