شريط الأخبار

التجمع الإعلامي برفح يفتتح دورة في "المراسلة والتقديم الإذاعي"

09:10 - 05 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم


افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، وبالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية، دورة تدريبية في" المراسلة والتقديم الإذاعي " لطالبات وخريجات الصحافة والإعلام بواقع (24) ساعة تدريبية .

ويشارك في الدورة التي عقدها التجمع بمقره في رفح جنوب قطاع غزة، (20) متدربة من طالبات وخريجات الصحافة والإعلام برفح، وينفذها المدرب الصحفي مثنى النجار .
وقالت دعاء برهوم مسئولة الإعلاميات بالتجمع برفح إن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل يهدف إلى زيادة قدرات وإمكانات طالبات وخريجات كليات الإعلام، ما يساعدهم على تنمية مواهبهن بما يواكب التطور الكبير الذي يشهده الحقل الإعلامي .

وأضافت أن الجوانب النظرية التي يتم تلقيها خلال فترة الدراسة الجامعية لم تعد كافية لصقل خبرات الخريجين،ولذلك تأتي مثل هذه الدورات لإحداث التكامل المطلوب بين الجوانب النظرية والتطبيقية، وهو ما ينسجم مع رؤية التجمع الإعلامي الطموحة برفد المجتمع بكوادر إعلامية مميزة قادرة على إحداث النهضة الحقيقية في العمل الإعلامي لخدمة القضية الفلسطينية .
من جهته قال مدير شركة القدس للتنمية البشرية برفح، مؤيد جمعة إن هذه الدورة تعزز من مهارات المشاركات في مجال المراسلة والتقديم الإذاعي .
وأضاف جمعة أن الشركة تسخّر كافة إمكاناتها لتطوير قدرات الإعلاميين وغيرهم من الشرائح المجتمعية بما يساهم في تحقيق التنمية البشرية لدى أكبر قدر ممكن من المجتمع .
بدوره أشار الصحفي النجار إلى أن الدورة تنقسم إلى جانب نظري وآخر عملي، وذلك لإحداث الغاية المرجوة من ورائها، بحيث يتوجب على كل مشارك في نهاية الدورة إعداد مادة إعلامية في المراسلة والتقديم الإذاعي .

انشر عبر