شريط الأخبار

إلقاء الحجارة على المستوطنين يكبد الاحتلال 2 مليون شيكل

01:20 - 05 تموز / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

كشفت معطيات صادرة عن قيادة جيش الاحتلال بالضفة الغربية النقاب عن ارتفاع حاد ومستمر في الأعوام الأخيرة في عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات المستوطنين.

وحسب المعطيات سجل ألفان و479 عملية في العام الماضي 2013 من بينها مائة و32 عملية أسفرت عن إصابات في صفوف المستوطنين، مقابل ألفان و86 عملية في عام 2012 من بينها 71 عملية أسفرت عن إصابات، وفي عام 2011 سجلت ألف 769 عملية من بينها 44 عملية اسفرت عن إصابات.

وفي أعقاب مناقشة هذه المعطيات داخل لجنة الاحتلال المختصة بشؤون الضفة الغربية والتابعة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست قررت تخصيص ميزانية بمبلغ 2 مليون ونصف شيكل من أجل تحصين مركبات المستوطنين الخاصة بالضفة الغربية لعام 2014.

وحسبما ذكرت صحيفة معاريف اليوم الاربعاء ، أن وزارتي جيش الاحتلال والمالية ستمول هذه الميزانية خلال أسبوعين ، وفي غضون ذلك ستطرح مناقصة أمام الشركات المهتمة في هذا الشأن من أجل تحصين مركبات المستوطنين أمام عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

تجدر الاشارة الى أن اللجنة تطرقت كذلك الى وضع خطة متعددة السنوات من أجل تحصين حافلات المستوطنين التي تُقل الطلاب الى جانب حافلات النقل العام في الضفة الغربية ، حيث قدم المستوطنون العديد من الشكاوى بسبب قدم حافلات المواصلات وان بعضها اصبح غير صالح للعمل – وفقاً للصحيفة-.

 

انشر عبر