شريط الأخبار

صحيفة : منحة مالية قطرية جديدة بقيمة 100 مليون دولار لغزة

12:59 - 05 تشرين ثاني / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم


كشف مصدر فلسطيني مطلع لصحيفة “الاقتصادية” عن قرب إعلان الحكومة القطرية عن منحة مالية جديدة لقطاع غزة تقدر بنحو 100 مليون دولار لمواجهة الآثار الكارثية على المستوى الإنساني والخدماتي الناتجة عن الحصار الخانق الذي يضرب القطاع.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إلى أن هذه المنحة ستوزع على عدد من القطاعات الانسانية المهمة والتي لم تشملها المنحة السابقة والتي بلغت نحو 450 مليون دولار، موضحا أن قطاع الطاقة “وقود محطة توليد الكهرباء بغزة” سيحظى باهتمام خاص ضمن المنحة المرتقبة، بالإضافة الى بعض القطاعات التنموية المرتبطة بالزراعة والصحة والتعليم والبنية التحتية والمتعلقة ببعض المشاريع الاسكانية العامة والمزمع تنفيذها في غزة على غرار مدينة حمد الاسكانية.

من المقرر أن يزور رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي الأراضي الفلسطينية خلال الايام القليلة القادمة، في زيارة تضم رام الله وقطاع غزة.

وتوقعت المصادر أن يصل العمادي غزة يوم الخامس عشر من مارس الحالي، حيث سيتابع المشاريع القطرية الداعمة في شقي الوطن، وبذل الجهود من أجل إزالة العراقيل أمامها.

وكانت قطر تبرعت بأكتوبر الماضي بـ 407 ملايين دولار، وكلفت لجنة رسمية اتخذت من مدينة غزة مقرًا لها بتنفيذ مشاريع استراتيجية وحيوية في القطاع في مجال إعادة الإعمار، منها تأهيل شوارع رئيسية وأخرى داخلية، وبناء مدينة سكنية ومشفى للأطراف الصناعية.

انشر عبر