شريط الأخبار

الاحتلال يهدم 11 مبنى لفلسطينيين في النقب خلال أسبوع

11:22 - 05 تموز / مارس 2014

النقب - فلسطين اليوم

الاحتلال هدم 11 مبنى لفلسطينيين في النقب خلال أسبوع كشفت معطيات نشرتها هيئة حكومية إسرائيلية النقاب عن أن سلطات الاحتلال هدمت أحد عشر مبنى تعود لمواطنين فلسطينيين في منطقة النقب جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بحجة أن البناء "غير قانوني". وقالت "سلطة أراضي إسرائيل" في بيان لوسائل الإعلام: إنّ مفتشيها بالتعاون مع وزارة الداخلية و"الدوريات الخضراء" هدموا هذا الأسبوع أحد عشر مبنى بوصفها "غير قانونية ومحاولات غزو بدوية لأراضي الدولة، تمّ الكشف عنها في النقب".

وأوضحت أنه تم هدم خيمة ضيافة على مساحة 70 مترًا ومبنى سكني آخر، اختار صاحبه أن يهدمه بيديه خوفًا من الغرامات الباهظة. وأشارت إلى هدم كشك ومبنى متحرك في بلدة كسيفة على مساحة 50 مترا مربعا. وكانت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة عام 48، هدمت أمس الثلاثاء (4|3)، مطعمًا مكونًا من براكية وخيمة يعود للمواطن الفلسطيني وحيد رزق نقولا من قرية رأس العين وادي سلامه.

 وقال صاحب المطعم: "قمت بهدم المطعم بناء على طلب المحكمة كوني استعملت الباطون ومواد بناء بعدها قمت بإحضار براكية من اسبست ونصبتها مكان الأولى إلا أنهم أصروا مجددًا على هدمها لقد هدموا المطعم لأن صاحبه عربي ولو كان يهوديا لأوجدوا له التراخيص".

انشر عبر