شريط الأخبار

لماذا أُطلقت صفارات الإنذار بتل ابيب ليلة أمس؟

08:50 - 05 تموز / مارس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع يديعوت بأن صفارات الإنذار دوت الليلة الماضية في تل أبيب مما أدي إلي حالة من الخوف في صفوف سكان المدينة,  وقد اصدر الناطق باسم جيش الاحتلال بياناً طمئن فيه الإسرائيليين بأن الحديث يدور عن تدريبات عسكرية في مطار سديه دوف شمالي تل أبيب وصفارات الإنذار دوت في إطار التدريبات.

كشف موقع الجيش الإسرائيلي على شبكة الانترنت بأن  قوات كبيرة من القوات النظامية ومن جيش الاحتياط انتهت في الآونة الأخيرة  من تدريبات عسكرية واسعة النطاق  للتدرب على تعرض إسرائيل لهجوم صاروخي كبير من قبل حزب الله يأتي ردا علي  قيام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف مئات القرى اللبنانية جنوبي لبنان.

 ووفقا ليديعوت فقد تم التدرب على عدد كبير من الصواريخ التي ستطلق من حزب الله تصيب خلال ساعات مباني مرتفعه ورياض أطفال  ومراكز تجارية  ومباني سكنية  في حين ان كتيبة ( رام) سيكون دورها إخلاء ألجرحي من الأماكن التي تتعرض لصواريخ العدو.

واشرف على التدريبات قائد الجبهة الداخلية العميد ايال ايزنبورغ  وزار عدة أماكن تدريب مختلفة  حيث قال : "في الحرب المقبلة سنواجه تحديات كبرى فالطرف الثاني لا يبني قوته سدا  فنشوب حرب هو أمر وارد جدا  وتهديد العدو يغطي كل "إسرائيل".

انشر عبر