شريط الأخبار

حكومة غزة ترفض قرار القضاء المصري بحق حماس

08:29 - 04 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

قالت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إنها تنظر بخطورة كبيرة للحكم الصادر عن محكمة الأمور المستعجلة المصرية، والذي قضى بحظر أنشطة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مصر، معبرة عن رفضها لهذا القرار الذي يستهدف الكل الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

واعتبرت الحكومة في بيان اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء، أن هذا الحكم هو سياسي بامتياز.

وأشارت إلى أن كافة الادعاءات التي خرجت تجاه الفلسطينيين وافتراءات تدخلهم في الشأن المصري لا أساس لها من الصحة.

ودعت المسؤولين في مصر إلى مراجعة مثل هذا الحكم، معتبرة أن القرار يعني تخلي مصر عن دورها التاريخي في قضايا الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أدانت الحكومة الفلسطينية بشدة ما قامت به محكمة الاحتلال الصهيوني من إصدار حكم بسجن شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، معتبرة الحكم سياسياً وعنصرياً، واستمراراً لسياسة الاحتلال تجاه المدينة المقدسة.

ونددت الحكومة بالتصعيد الصهيوني أمس، الذي استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون، مؤكدة أن هذا الاعتداء يشكل خرقا فاضحا للتهدئة واستمرارا للانتهاكات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

واستهجنت الحكومة الدعوات المتكررة من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال الأيام القادمة، داعية كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى اليقظة والاستعداد للتصدي لهؤلاء المتطرفين، كما ثمنت دعوة الجامعة العربية لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وعلى صعيد معبر رفح ، استنكرت استمرار إغلاق معبر رفح بشكل متواصل، مؤكدة أن استمرار إغلاقه يزيد من تفاقم ومعاناة آلاف من المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، داعية السلطات المصرية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، وفتح المعبر بشكل طبيعي أمام حركة المواطنين.

وفي سياق آخر؛ ثمنت الحكومة الفلسطينية تقرير منظمة العفو الدولية "أمنستى"، الذي اتهمت فيه الكيان بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين خلال العام الماضي، مطالبة كافة المنظمات الحقوقية للشروع فوراً في ملاحقة الحكومة الصهيونية أمام المحاكم الدولية.

وفيما يتعلق بمخيم اليرموك؛ دعت الحكومة الفلسطينية كافة الأطراف إلى الوقف الفوري للقتال الدائر في المخيم وانسحاب جميع المقاتلين منه حسب الاتفاق الموقع بين الأطراف المختلفة، مشددة على ضرورة فك الحصار المفروض على المخيم.

هذا وتوجهت الحكومة الفلسطينية بالتحية والتقدير إلى المرأة الفلسطينية في كل مكان في ذكرى يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار، وثمنت الدور الهام والكبير للمرأة الفلسطينية في كافة محطات النضال والجهاد الفلسطيني، مؤكدة على التزام الحكومة الكامل بتمكين المرأة وتمثيلها في كافة المواقع الحكومية.

انشر عبر