شريط الأخبار

"الجهاد": نستغرب قرار محكمة القضايا المستعجلة المصرية ضد "حماس"

07:36 - 04 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

عبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن استغرابها وأسفها لقرار محكمة القضايا المستعجلة في القاهرة بحق حركة حماس بناء على دعوى قدمها محام مصري.

وقال القيادي في الحركة الأستاذ خالد البطش في تصريح له تعقيباً على قرار المحكمة المصرية: "نحن نستغرب لهذا القرار في الوقت الذي تمر فيه القضية الفلسطينية بأصعب مراحلها ، وفي ظل الحاجة الملحة لدعم أشقائنا العرب وفي مقدمتهم مصر".

وشدد القيادي البطش على أن مصر التي طالما ساندت الشعب الفلسطيني وسالت دماء آلاف الشهداء من خيرة أبنائها ستبقى كما هي. محذراً من أي محاولة للوقيعة بين مصر وبين الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وقواه .

ودعا القيادة في مصر والنخب السياسية والقانونية لإعادة النظر في هذا القرار الصادم ، وطالب في ذات الوقت بالتوافق على صيغة لإخضاع كل الملاحظات والمخالفات والتخوفات المطروحة للدراسة والفحص والتحقيق العملي الجاد . والخروج بآليات ملزمة تضمن منع أي تصرفات أو ممارسات تسيء للعلاقة العميقة بين الشعبين.

وأعرب القيادي البطش عن أمله بأن تكون هكذا خطوة مدخلاً لتعزيز العلاقات القائمة على الاحترام والالتزام الوطني والقومي والوفاء للتضحيات المصرية الكبيرة في حماية ودعم القضية الفلسطينية.

انشر عبر