شريط الأخبار

الوليد بن طلال يوقع اتفاقية مع وزارة الزراعة بقيمة 4 مليون دولار

04:03 - 04 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

وقعت وزارة الزراعة في حكومة رام الله ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لدعم المشاريع الزراعية في فلسطين بقيمة 4 مليون دولار.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها وزير الزراعة وليد عساف، والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية عبير الكعكي بحضور الرئيس محمود عباس، على دعم برنامج مكافحة الفقر لإقامة مشاريع زراعية صغيرة مدرة للدخل بقيمة ٤ مليون و١٠٠ ألف دولار أميريكي.

من جانبه قال الرئيس محمود عباس، إنه تم الاتفاق مع الأمير الوليد بن طلال على تقديم مشاريع لشعبنا الفلسطيني.

ورحب عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمير الوليد بن طلال، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بزيارته إلى الأراضي الفلسطينية، معربا عن أمله في تكرار مثل هذه الزيارات.

وأعرب سيادته عن تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز والعائلة المالكة، وقال: "هذه العائلة الرشيدة التي تقود البلد الشقيق دائما وأبدا إلى الخير والعزة".

وأضاف: "هذه زيارة عزيزة جدا على قلوبنا لأنها تأتي من رجل عظيم ورجل محترم على كل المستويات، ومن رجل يقدم الخير للجميع ونقرأ كل يوم له مكرمة في بلد من البلاد'.

ولفت عباس إلى أن زيارة الأمير الوليد بن طلال إلى فلسطين جاءت للاطلاع على الأوضاع الفلسطينية.

بدوره، قال الأمير الوليد: "تشرفت بزيارة رام الله للقاء أخي الرئيس محمود عباس، وهي زيارة لتأكيد التعاون والتحالف الاستراتيجي بينا وبين دولة فلسطين في النطاق الاستثماري والإنساني ونطاق الخير".

وأشار إلى انه أبلغ الرئيس عباس استعداده لدعم فلسطين في أي توجه يخدم مصالح الأخوة الفلسطينيين، ولفت إلى أن ما شاهده من نهضة في رام الله والضفة الغربية بشكل عام دليل قاطع وجازم على السياسة الحكمية التي يتبعها عباس في هذا الجزء من الوطن العربي رغم الضغوط الكبيرة التي يواجهها من الاحتلال الإسرائيلي".

وقال الأمير الوليد: 'لاشك أن سياسة عباس الحكيمة ستأتي في نهاية المطاف بدولة فلسطينية قريبا".

انشر عبر