خلال العام الجاري

خبر انخفاض أعداد الوفود القادمة لغزة بنسبة 95%

الساعة 01:37 م|04 مارس 2014

غزة

أكدت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود وكسر الحصار عن غزة، التابعة لوزارة الشئون الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، وجود انخفاض ملموس طرأ على أعداد القوافل والوفود القادمة إلى غزة بشكل كبير جداً.

وبينت اللجنة في تقريرها حول حركة الوفود والقوافل لشهري يناير وفبراير من العام الجاري، أن الوزارة استقبلت منذ بدء العام الجاري ثلاثة وفود، تشتمل على 32 متضامناً، جميعهم جاءوا في شهر يناير، فيما لم يدخل في شهر فبراير أي متضامن.

وشددت اللجنة أن القوافل والوفود قد انخفضت بنسبة 95% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (2013م)، حيث كانت اللجنة قد استقبلت 97 وفداً، يشتملون على 2500 متضاماً.

بدوره ، قال نائب رئيس اللجنة علاء البطة "لم تسمح السلطات المصرية بدخول أي وفد إلى غزة رغم المحاولات الحثيثة التي بذلتها اللجنة وأطراف أخرى".

وطالب البطة السلطات المصرية بالسماح للقوافل بالمرور من أراضيها تجاه غزة، مؤكداً على ضرورة أن تتعامل السلطات المصرية مع مسألة القوافل من منطلقات إنسانية بعيداً عن المواقف السياسية.

جدير بالذكر أن اللجنة الحكومية تخاطب باستمرار المنظمات الدولية والإقليمية والحقوقية وتطلعهم على صورة الأوضاع الإنسانية والمعيشية الصعبة في قطاع غزة، محذرة من تدهور الأوضاع الإنسانية بسبب الإغلاق المتواصل لمعبر رفح البري.