شريط الأخبار

بعد أن اتهمهم بارتباطهم بحماس

عضو عربي يصفع ليبرمان بعد دعوته لطرد العرب من الكنيست

02:51 - 04 تشرين أول / مارس 2014

الأراضي المحتلة- خاص - فلسطين اليوم

أكد رئيس التحالف الوطني التقدمي العربي في الكنيست الصهيوني هاشم محاميد، أنه ليس بمقدور أية قوة صهيونية لمنع النواب العرب من تمثيل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 في أي مؤسسة "إسرائيلية" كانت.

وكان وزير الخارجية "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان دعا إلى طرد أعضاء الكنيست العرب خارج الكنيست الصهيوني، قائلاً: "نحن أيضاً في الكنيست يوجد لدينا أعضاء كنيست عرب تابعين لحماس فيجب اعتبارهم خارج القانون، فحزب "إسرائيل بيتنا" سيواصل جهوده لإخراجهم خارج القانون.

ووصف محاميد في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء، تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي أفغدور ليبرمان بعد دعوته لطرد النواب العرب بـ (الكلب اللاهث) الغير قادر على تخويف الآخرين.

وقال العضو العربي: "إن تصريحات ليبرمان ليست الأولى من نوعها وقالها كثيرون من قادة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي عام 1948 حتى يومنا هذا ولم يستطيع أحد من قادة الاحتلال بأن يطرد النواب العرب من تمثيل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة".

وأضاف: "إن تصريحات ليبرمان لا قيمة ولا تأثير لها على الساحة، مؤكداً أنها دعوة للتحريض على العرب إجمالاً ولن نعيره أي اهتمام"، مشيراً إلى أن العرب سيستمرون في تمثيل منتخبيهم بكافة الدوائر الحكومية التي وصلوا إليها عن طريق الانتخابات.

انشر عبر