شريط الأخبار

إيران تبدأ غدا جولة جديدة من مفاوضات نووية نهائية مع 1+5

02:24 - 04 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال مساعد وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى، إن جولة جديدة من المفاوضات بين إيران ومجموعة الدول 5+1 على مستوى الخبراء ستبدأ غدا الأربعاء فى العاصمة النمساوية فيينا وفقا لوكالة فارس.

وأضاف عراقجى أن المفاوضات النووية على مستوى الخبراء التى ستنعقد غدا الأربعاء تأتى ضمن إطار المفاوضات النهائية الشاملة بين الجانبين.
وأوضح أن حميد بعيدى نجاد، عضو الوفد النووى الإيرانى، سيترأس الجانب الإيرانى فى المفاوضات، لافتا إلى أن المفاوضات النووية القادمة تصب فى السياقات الفنية، وتشكل تمهيدا للمفاوضات المزمعة فى 17 مارس وحتى 20 مارس، بين الجانبين والتى سيشارك فيها وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ومسئولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاترين أشتون، والمديرون السياسيين لمجموعة 5+1.

وصرح عراقجى بأن بلاده قامت بتثبيت حق التخصيب بنسبة 3.5%، ما يعتبر نجاحا لها، وأنها أوقفت التخصيب بنسبة 20% لأنها لم تكن فى حاجة له.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مزاعم للوبى الصهيونى بأنها تأتى لاستهلاكهم الداخلى، قائلا: يقولوا ما يحلو لهم.

جدير بالذكر أن إيران أوقفت تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% طبقا لاتفاق جنيف الذى عقد فى نوفمبر العام الماضى مع القوى الغربية، وفى المقابل يخفف الغرب تدريجيا من العقوبات الدولية المفروضة عليها نتيجة ملفها النووى المثير للجدل.

انشر عبر