شريط الأخبار

نادي الأسير: إهمال طبي مستمر بحق الأسرى المرضى في 'ايشل'

12:39 - 04 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد نادي الأسير، بأن مصلحة سجون الاحتلال تستمر بممارسة الإهمال الطبي بحق عدد من الأسرى المرضى في سجن 'ايشل' الإسرائيلي.

وأوضح في تقرير صدر عنه اليوم الثلاثاء، أن المحامي الذي قام بزيارة الأسير المريض يسري المصري من غزة والمصاب بالسرطان في سجن 'ايشل'، أشار إلى أنه يعاني من آلام شديدة في جميع أنحاء جسده، بالإضافة إلى الهزال الشديد، والدوخة، والغثيان الدائم، والصداع المستمر، وآلام في الأمعاء، والمسالك البولية، والمفاصل والعظام، وارتفاع في درجة حرارته، والعلاج الوحيد الذي يقدم له هو عبارة عن مسكنات وعلاج آخر للغدة .

وأضاف المحامي 'أن مصلحة سجون الاحتلال وأطباءها غير مكترثين بوضعه الصحي، بل تتعمد المماطلة في تقديم العلاج اللازم له منذ عدة شهور على كشف المرض'.

وحول الأسير المريض أيوب عطا الله من غزة، الذي يعاني من بتر في قدمه جراء إصابة تعرض لها في اجتياح غزة عام 2008، إضافة إلى إصابة أخرى أدت لبتر إصبعين في يده اليسرى، أوضح للمحامي  أنه في عام 2012 حصل على قدم صناعية بعد مطالبات عديدة من مصلحة سجون الاحتلال، إلا أن قوات القمع والتي تعرف 'بالمتسادة' أقدمت على كسر قدمه الصناعية بعد اقتحام قسم 11 في سجن 'ايشل' في العام ذاته.

وأضاف' منذ ذلك الوقت ازدادت معاناته وعاود المطالبة بتقديم قدم صناعية له، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، الأمر الذي اضطره إلى التواصل مع ذويه لتوفير تكلفة القدم الصناعية بتكلفة نحو 18000 شيقل'.

 

انشر عبر