شريط الأخبار

حماس ترفض بشدة القرار المصري بحقها وتعتبره سياسياَ يستهدف شعبنا ومقاومته

11:08 - 04 تشرين أول / مارس 2014

غزة - متابعة - فلسطين اليوم


في أول تعقيب لها على قرار محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، دانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حظر نشاطها والتحفظ على مقراتها.

وقال القيادي في الحركة عزت الرشق: ندين بشدة قرار محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة حظر نشاط حركة حماس والتحفظ على مقراتها.. ونعتبره قراراً سياسياً يستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وكان المحامي سمير صبري قد تقدم بدعوي مستعجلة ضد كل من الرئيس المؤقت عدلي منصور رئيس الجمهورية، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، ورئيس الوزراء، يطالبهم بالحكم وبصفة مستعجلة باعتبار حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية، زاعمًا أن العديد من الدول قامت بإدراجها ضمن المنظمات الإرهابية المحظورة كجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

من ناحيته، قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن حركته ترفض قرار المحكمة المصرية بحظر حركة حماس، وتدينه بكل شدة، معتبرةً أنه قرار سياسي بامتياز يستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأوضح برهوم، أن القرار يعد تخلي عن دور مصر في تعزيز صمود وثبات ومقاومة الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن حماس لن تنحرف بوصلتها في أي اتجاه رغم هذا القرار الظالم والجائر وأن بوصلتها وسلاحها ستبقى باتجاه العدو الإسرائيلي.


انشر عبر