شريط الأخبار

مسؤول إيراني يدعو للرد بالمثل على غلق امريكا أجواءها أمام طائرة الوفد البرلماني الايراني

07:50 - 03 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني اسماعيل كوثري، وزارة الخارجية في بلاده للرد بالمثل على الاجراء الامريكي الاخير في منع طائرة الوفد البرلماني الايراني من المرور عبر الاجواء الامريكية في إطار زيارة إلى كوبا وفنزويلا.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن كوثري تأكيده اليوم الاثنين (3|3) أن هذا التصرف الامريكي في منع عبور طائرة الوفد البرلماني الايراني من الاجواء الامريكية يعكس الممارسات الامريكية غير المنطقية والمتغطرسة وقال، "ان هذا الامر مؤشر الى ان الامريكيين لا منطق لهم وانهم يعتمدون على قدرتهم العسكرية فقط".

واضاف: "ان هذا الامر ياتي في الوقت الذي كان هؤلاء النواب (الوفد البرلماني الايراني) يعتزمون كسائر الركاب زيارة دول اخرى عبر المرور من الاجواء الامريكية".

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، قد أعلن أمس الأحد (2|3) أنه تم إلغاء سفر الوفد الإيراني إلى كوبا وفنزويلا بسبب العراقيل التي قامت بها أمريكا والتي لم تسمح للطائرة العبور من الأجواء الأمريكية، وأوضح أن البرلمان يسعى لإيجاد طريق مناسب لإرسال هذا الوفد.

انشر عبر