شريط الأخبار

هنية يطلق لقب الشهيد ' أبو عرب ' على دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة

04:17 - 03 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال عبد السلام هنية نائب رئيس اتحاد كرة الطائرة في المحافظات الجنوبية إنه تقرر إطلاق لقب الشهيد ' أبو عرب ' شاعر ومنشد الثورة الفلسطينية على دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة ، تكريماً له على عطائه وأعماله التي كرسها من أجل الإشادة بالثورة الفلسطينية وبأبنائها وتحريضهم على القتال ضد المحتل البريطاني. 

وقدم هنية على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ' فيس بوك 'باسمه وباسم الأسرة الرياضية الفلسطينية التعازي للشعب الفلسطيني عامة ولعائلة أبو عرب خاصة الذي حمل هم البندقية والوطن والعودة من خلال أعماله الفنية الوطنية. 

الجدير ذكره أن 'أبو عرب'هو إبراهيم محمد صالح شاعر ومنشد الثورة الفلسطينية الكبرى ، ولد في قرية الشجرة قضاء طبرية في فلسطين سنة 1931، وتنقل من لبنان إلى سوريا وتونس ومخيمات الشتات في العالم.

استشهد والده عام 1948 خلال اجتياح الميليشيات الصهيونية لفلسطين، واستشهد ابنه عام 1982 خلال الاجتياح الجيش الإسرائيلي للبنان، وشهد في طفولته انطلاقة الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936 ضد الاحتلال البريطاني والاستيطان الصهيوني والتي كرس لها كافة جهده وأشعاره للإشادة بالثورة ولتشجيع أفرادها، وتحريض الشعب ضد المحتل البريطاني.

أسس فرقته الأولى في الأردن سنة 1980 وسميت بـ فرقة فلسطين للتراث الشعبي، وكانت تتألف من 14 فنانا، وبعد مقتل الفنان ناجي العلي' وهو أحد أقارب أبوعرب' تم تغيير اسم الفرقة إلى فرقة ناجي العلي.

انشر عبر