شريط الأخبار

غزة.. نقابة الموظفين تطالب الحكومة ببرنامج يدعم صمود الموظف

02:18 - 03 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

طالبت نقابة موظفي القطاع العام بغزة اليوم الاثنين الحكومة الفلسطينية بدعم برنامج يعـزز صمود الموظف في قطاع غزة والإسراع ما أمكن بصرف الرواتب المتأخرة.

وقال د. ايهاب النحال نائب نقيب موظفي القطاع العام خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة "شهاب" للأنباء:" إننا نثمن دور الحكومة في تحدي كل المؤامرات الداخلية والخارجية التي تهدف لإخضاعها والنيل من صمود شعب غزة وندرك جيدا أن الثمن المطلوب منا جميعا هو تقديم التنازل عن الحقوق والثوابت في مقابل فك الحصار".

وتابع "نؤكد تفهمنا للضائقة المالية التي تمر بها الحكومة في ظل هذا الحصار الظالم لكننا في ذات الوقت نتفهم وبشكل عميق أيضا معاناة موظفي القطاع العام , الذين فقدوا مقومات الحياة الكريمة, بتأخر صرف رواتبهم , والذي أصبح معه من الصعب توفير أدنى مستلزمات الحياة" .

وطالبت النقابة، الحكومة بدعم برنامج يعـزز صمود الموظف ويتمثل ذلك بالإسراع ما أمكن بصرف الرواتب المتأخرة وتشكيل لجنة لإدارة الأزمة, تضم نقابة الموظفين ووزارة المالية وديوان الموظفين وبإشراف من المجلس التشريعي.

كما يشمل البرنامج اعتماد نظام المقاصة من مستحقات الموظفين, مثل ( فواتير الجوال والهاتف , فواتير الكهرباء والمياه, أقساط الأراضي والشقق الحكومية , أقساط هيئة الاستثمار , ترخيص السيارات ) وكل ما يتعلق بالمعاملات الحكومية.

بالإضافة الى إيقاف جميع الخصومات من مرابحات للبنوك أو أقساط للحكومة في حالة عدم استقرار صرف الراتب وإصدار التعليمات للجهات الرسمية المختصة بوقف ملاحقة الموظفين في جميع القضايا المادية لحين استقرار صرف الراتب.

انشر عبر