شريط الأخبار

"الثقافة" تطلق جائزة "ناهض الريس للإبداع"

11:59 - 03 كانون أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الثقافة بغزة اليوم الاثنين، عن إطلاق جائزة "ناهض الريس للإبداع" في نسختها الثانية للشعر المحكي، وذلك برعاية  أسرة الفقيد الأديب الراحل ناهض منير الريس، لتشجيع الحياة الأدبية والثقافية في فلسطين.

وقال عاطف عسقول، مدير عام الإدارة العامة للإبداع والفنون، إن الجائزة تختص بالشعر المحكي بأنواعه (الشعر الشعبي، والشعر النبطي، والزجل الشعبي).

وبين عسقول شروط المشاركة في المسابقة، والمتمثّلة في أن يكون المتسابق المتقدم فلسطيني الجنسية لا يزيد عمره عن (35) عاماً، إلى جانب مساهمته بـ(3) نصوص فقط تتعلق بأي من الفنون أنفة الذكر، على ألا تكون سبق نشرها أو نالت جائزة سابقة.

ولفت إلى ضرورة ارسال المشاركين السيرة الذاتية والعنوان التفصيلي ووسيلة الاتصال ونسخة واحدة لكل النصوص الثلاثة إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]:

وأضاف: "سيكون آخر موعد لاستقبال النصوص هو 14/3/2014، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن النتائج بتاريخ10/4/2014، على أن تسلم الجوائز في حفل سينظم إحياءً للذكرى الرابعة لرحيل الفقيد ناهض الريس والذي سيوافق 13/4/2014".

وتابع: "ستبلغ قيمة الجائزة الأولى 1000$، والجائزة الثانية500$، أما الجائزة الثالثة 300$، بالإضافة لشهادات تقدير ستوزع على المتسابقين".

انشر عبر