خبر أبو مرزوق: محاكمتنا لا تخدم سوى الاحتلال

الساعة 07:23 م|02 مارس 2014

غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن حركته حركة تحرر وطني فلسطينية يستهدف عملها فقط العدو الإسرائيلي ويقتصر على الأرض الفلسطينية المحتلة، موضحاً أن تصنيف حماس على أنها "حركة إرهابية" يعبّر عن حالة تحالف مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أبو مرزوق في تصريح صحفي، أن حماس لم ولن تنحرف بوصلتها في أي اتجاه آخر و أن موقف حماس ثابت في عدم التدخل في شئون الدول العربية مضيفاً "تصنيف حماس كحركة "إرهابية" هو تصنيف صهيوني على خلفية المقاومة الباسلة التي نعتزّ بها في سبيل إزالة الاحتلال عن أرضنا ووطننا".

وعبّر القيادي بحماس عن استغرابه واستهجانه من قبول نقاش مثل هذه الدعوى في محكمة عربية مصرية "إذ من المنتظر والمأمول من أمتنا هو دعم المقاومة الفلسطينية وليس محاكمتها"، وفق قوله.

وأضاف "ننظر بخطورة إلى هذا التصعيد غير المبرر الذي يُمارس ضد المقاومة وحماس والذي ظاهره قضائي وباطنه سياسي محض لا يخدم إلاّ أهداف الاحتلال الصهيوني الذي يُجرم المقاومة ويعتبرها إرهابية".

ودعا مصر إلى التصدى لمحاولات تشويه تاريخها الداعم للنضال و المقاومة و الصمود الفلسطيني عبر هذه الدعوات التي تسعى لخلق أعداء وهميين لصالح العدو الحقيقي الذي يعتبر قوة مصر الخطر الإستراتيجي لوجوده ومستقبله في المنطقة وكان الأجدر بقضاة مصر رد مثل هذه الدعوى ورفض نقاشها.