شريط الأخبار

مؤسسة تدعو لوضع قضية اغتيال الشهيد عرفات على أجندة قمة الكويت

06:39 - 02 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

طلب مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، جامعة الدول العربية لوضع بند حول موضوع اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات على جدول أعمال القمة العربية المقبلة في الكويت، وطرح الملف على الأمم المتحدة لكشف أبعاد الجريمة.

وأكد المجلس في ختام أعماله بالقاهرة، اليوم الأحد، أن وفاة الرئيس ياسر عرفات لم تكن طبيعية وإنما كانت نتيجة مادة سمية وهي 'البولونيوم 210'، ويجب التحرك دوليا من خلال الجامعة العربية لتشكيل لجنة دولية لتحديد الجهة المسؤولة عن اغتياله . 

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة في تصريح له عقب انتهاء أعمال الاجتماع الـسابع لمجلس الأمناء في مقر الجامعة العربية، إن المجلس استمع إلى تقرير طبي ومفصل من رئيس اللجنة الطبية لملف استشهاد الرئيس عرفات، الدكتور عبد الله البشير، وبناء على ذلك اتخذ المجلس قرارا باعتبار أن وفاة الرئيس عرفات لم تكن وفاة طبيعية وإنما كانت نتيجة مادة سمية وهي 'البولونيوم 210'.

وأوضح أن المجلس تطرق لموضوع إنشاء متحف للشهيد ياسر عرفات والذي سيقام في رام الله قريبا، إضافة إلى أرشيف كامل عن حياته السياسية، وبرامج العمل، مشددا على أن الاجتماع الذي عقد اليوم كان غنيا بالمواضيع المطروحة، من حيث قيام المجلس بالنظر في تقرير مجلس الإدارة، وإنجازات المؤسسة خلال العام الماضي.

وجدد المجلس إعادة انتخاب  الرئيس الشرفي لمجلس الأمناء عمرو موسى، وإعادة النظر في تعيين أعضاء مجلس إدارة للمؤسسة وتم انتخاب العدد المطلوب في هذا المجال.

كما قرر المجلس أن يعقد الاجتماع القادم له في جامعة الدول العربية في القاهرة في شباط/ فبراير من العام 2015 .

انشر عبر