شريط الأخبار

مجلس الوزراء يعقد 49 جلسة ويصدر 317 قراراً وزارياً

05:33 - 02 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء أنها عقدت 49 جلسة حكومية واعتمدت 317 قراراً وزارياً خلال العام الماضي.

وقال مجلس الوزراء في تقرير صحفي أصدره، اليوم الأحد، حول عمل المجلس خلال عام 2013، : "تم عقد جلسات الحكومة بشكل أسبوعي ودون أي انقطاع"، لافتاً إلى أن رئاسة المجلس تابعت أكثر من 57 لجنة خاصة ودائمة انبثقت عن مجلس الوزراء، ووضعت آليات المتابعة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء من قِبل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس، أن الإدارة العامة لشؤون مجلس الوزراء أعدت ملفات 49 جلسة حكومية بمعدل جلسة وزارية واحدة كل أسبوع, لافتاً إلى أن إعداد ملفات الجلسات يتضمن إعداد وتجهيز جدول الأعمال والمرفقات وتصوير ملف الجلسة وتوزيعه على أعضاء المجلس وحضور اللجنة وتدوين النقاشات وصياغة التوصيات وإخراج محضر الجلسة بصورته النهائية واعتماده وأرشفته وحفظ ملف الجلسة وفق إجراءات الأرشفة المتبعة في شؤون مجلس الوزراء.

وبيَّن أنه تمَّ العمل على متابعة أكثر من (57) لجنة خاصة ودائمة انبثقت عن مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن ما يقرب من (50%) من هذه المواضيع طُرحت من قبل اللجان الوزارية الدائمة والخاصة، بالإضافة إلى أن عدد المراسلات المُعدة خلال العام الماضي بلغت حوالي (2056) مراسلة، بينما بلغ عد القرارات الصادرة (317) قراراً.

كما أشار التقرير إلى أن ديوان المظالم التابع لرئاسة الوزراء استقبل 335 مظلمة خلال العام الماضي، موضحاً أنه بعد دراستها تبين أن هناك 186 مظلمة في مجال اختصاصه تمَّ حلّ 71 منها، والباقي في طريقها إلى الحل بعد التواصل مع أصحابها، مشيراً إلى أن 149 مظلمة ليست من اختصاص الديوان.

كما لفت التقرير النظر إلى أن الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي عملت على تحديد احتياجات المواطنين في مراكز الخدمة الحكومية خلال عام 2013 بهدف تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لهم.


انشر عبر