شريط الأخبار

بعد تقليصات الأونروا الأخيرة

توقيع مذكرة تفاهم بين لجنة الانتخابات والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة

04:00 - 02 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

وقعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في المقر العام للجنة بمدينة البيرة.

وتهدف المذكرة التي بادرت اللجنة إليها لتأسيس وبناء علاقة إستراتيجية بين اللجنة والاتحاد، حيث ستساعد هذه الاتفاقية لجنة الانتخابات في استهداف أعضاء الاتحاد لتسجيلهم للانتخابات، فيما ستخدم أهداف الاتحاد في تسهيل قدرة أعضائه على المشاركة في العملية الانتخابية.

وتأتي هذه المذكرة التي وقعها السيد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة والسيد رفيق أبو سيفين رئيس الاتحاد، في إطار الرؤية المشتركة للجانبين في تعزيز وحماية وكفالة تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع حقوق المشاركة الحرة في الانتخابات بالتسجيل والترشح والاقتراع.

وبموجب مذكرة التفاهم، تلتزم لجنة الانتخابات بالقيام بمواءمة مراكز التسجيل والاقتراع لتتلاءم واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمان توافق الإجراءات الانتخابية مع احتياجاتهم، بالإضافة إلى نشر التوعية الانتخابية وفق حاجاتهم، كما وستقوم اللجنة بتدريب موظفيها والطواقم الفنية في مراكز الاقتراع على آليات محددة لكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته، يلتزم الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع لجنة الانتخابات في دعوة أعضائه للمشاركة في التسجيل والاقتراع، وحضور الدورات والورش التدريبية والتنسيقية المعدة لهذا الغرض، وتزويد لجنة الانتخابات المركزية بكافة البيانات والمعلومات اللازمة عن الفئة المستهدفة من اجل استخدامها في التخطيط للعمليات الانتخابية ومواءمة المدارس وتقديم التدريب والتوعية الانتخابية اللازمة، وبما يهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات مشتركة محدثة لهذا الغرض.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات تقوم في المرحلة الحالية بإجراء دراسة ظروف واحتياجات مراكز الاقتراع لموائمتها مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك ضمن مشروع ممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

انشر عبر