شريط الأخبار

جبهة النصرة تعيد السيطرة على مخيم اليرموك في سورية

03:14 - 02 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

قامت جبهة النصرة في سورية بإعادة احتلال مخيم اليرموك وخصوصاً ساحة الريجة الشهيرة والتمركز في الأبنية والمواقع هناك، ما يعد خرقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه بانسحاب المسلحين المعارضين للنظام السوري كي تعود الحياة في المخيم لطبيعتها.

وذكرت حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في الاراضي الفلسطينية على صفحته الرسمية علي الفيس بوك أن أعداد كبيرة من عناصر جبهة النصرة الارهابية قد احتلت ساحة الريجة وشارع الثلاثين في قلب المخيم وأعادت التمركز في الكثير من المواقع التي تم الاتفاق على الانسحاب منها.

وأضاف عرفات أنه وعلى إثر هذا التطور الخطير وهذا الاختراق لاتفاق مخيم اليرموك فقد توقفت عملية إدخال المساعدات إلى مخيم اليرموك وإخراج المرضى منه لحين تجاوز هذا الامر بشكل جذري.

وكشف عرفات ان اجتماعات مكثفة تعقدها الفصائل الفلسطينية في سوريا لمعالجة هذا التطور الذي من الممكن أن يعيد الامور إلي نقطة الصفر.

هذا وأصدرت جبهة النصرة بيانا تؤكد فيه عودتها إلى مخيم اليرموك وترفض كل المبادرات المطروحة لحل الأزمة فيه.

يذكر أن جبهة النصرة وبعض الجماعات المسلحة الغريبة كانت قد انسحبت من الجزء الغربي من مخيم اليرموك بموجب مبادرة الاجماع الوطني الذي مثلته الفصائل ال14 ولجنة المصالحة الوطنية والاتفاق الذي وقعته مع الجماعات المسلحة الفلسطينية .

انشر عبر