شريط الأخبار

اعتقلت مهندساً من "حزب التحرير"

أجهزة السلطة تعتقل أربعةً من "حماس" وتستدعي زوجة أسير

02:49 - 02 تشرين أول / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

 

اعتقلت أجهزة أمن السلطة أربعة شبان واستدعت أسيراً محرراً وزوجة أسير من حركة المقاومة الإسلامية حماس، كما اعتقلت مهندساً من "حزب التحرير.

ففي محافظة سلفيت، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الموظف في جامعة بير زيت طارق حج علي بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز "المخابرات العامة" الأسير المحرر معاوية تيسير النتشة من مكان عمله وهو شقيق الشهيد القسامي مـأمون النتشة، وقد أعلن النتشة إضرابه عن الطعام حتى الإفراج عنه.

كما اعتقل ذات الجهاز الأسير المحرر شوقي إدريس وراسنة (33 عاماً) وذلك بعد مداهمة منزله في بلدة الشيوخ، وقد تم ضربه والاعتداء عليه بوحشية وقت اعتقاله أمام أهله، وهو معتقل مرات عديدة لدى أجهزة السلطة.

واستدعى ذات الجهاز في الخليل قبل عدة أيام زوجة الأسير الإداري جلال الراعي من بلدة بيت أمر، وقد أعلنت رفضها الذهاب للمقابلة، علماً أنها تعاني من تضييق المخابرات ومراقبة المنزل.

هذا واعتقلت قوةُ من جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية الهندسة بجامعة القدس والأسير المحرر محمد صقر بعد مداهمة منزله، وذلك بعد أقل من أسبوع على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

واستنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس قيام أجهزة أمن السلطة باعتقال الطالب صقر، داعيةً كافة الجهات المعنية من إدارة الجامعة ولجنة الحريات العامة ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل للإفراج الفوري عن الطالب صقر.

وفي محافظة نابلس، استدعى جهاز المخابرات الشاب علاء شبيري من المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع، وهو أسير محرر ومعتقل سابقاً لمرات عدة لدى أجهزة السلطة.

إلى ذلك، اعتقلت أجهزة السلطة المهندس باهر صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير، وذلك من مكان عمله في بلدة كفر ثلث قرب قلقيلية.

انشر عبر