خبر تأجيل محاكمة مرسي في قضية قتل متظاهرين لتعذر نقله

الساعة 10:16 ص|02 مارس 2014

وكالات

قالت مصادر قضائية مصرية إن محكمة جنايات القاهرة قررت تأجيل انعقاد جلسة كانت مقررة يوم الأحد لمحاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في قضية قتل متظاهرين إبان فترة حكمه إلى يوم الثلاثاء لتعذر نقله من محبسه بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتعقد المحاكمة في مقر أكاديمية الشرطة شمال شرق القاهرة وينقل مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إليها جوا من محبسه. وتقول السلطات إن مرسي محبوس في سجن برج العرب قرب الإسكندرية شمال البلاد.

وتتعلق القضية المعروفة إعلاميا باسم (أحداث الاتحادية) باشتباكات عنيفة وقعت بين مؤيدين لمرسي ومعارضين له خارج قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر كانون الأول عام 2012 أدت إلى مقتل نحو عشرة أشخاص خلال احتجاجات اندلعت بسبب إعلان دستوري أصدره مرسي يوسع نطاق سلطاته. ويحاكم في القضية 14 متهما آخرون بينهم أعضاء قياديون في جماعة الإخوان التي قالت إن أغلب القتلى في أحداث الاتحادية أعضاء فيها.

وعزل مرسي في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه. وتصف جماعة الإخوان عزل مرسي بأنه انقلاب عسكري.

ومنذ عزله زاد الاستقطاب السياسي في البلاد واندلعت أعمال عنف قتل فيها نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيديه وبينهم 350 من رجال الأمن بحسب المصادر الأمنية.

ومرسي متهم بالتحريض على القتل بينما يحاكم متهمون في لائحة الاتهام بالقتل والشروع فيه. ويحاكم الرئيس السابق في عدة قضايا أخرى