شريط الأخبار

بعد الحديث عن انتهاء وقود الكهرباء..الكشف عن اتصالات لتزويد المحطة بوقود جديد

10:58 - 02 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

كشف المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة، عصام الدعاليس، عن وجود اتصالات مكثفة تُجريها الحكومة في غزة مع عدة أطراف عربية ودولية من أجل دعم ملف الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وأكد الدعاليس، في تصريحات صحفية، أن الاتصالات والتحركات التي تُجريها حكومته مع الأطراف الخارجية، لا زالت مستمرة وتهدف بشكل أساسي على دعم المنحة القطرية للوقود لشهور إضافية، أو توفير مصدر أخر يقوم بإرسال الوقود لمحطة التوليد في غزة".

وأوضح، أنه حتى اللحظة لم تتلق الحكومة أي وعود إيجابية من أي طرف لدعم ملف توفير الوقود المخصص لمحطة التوليد، قائلاً:" اتصالاتنا مستمرة ولكن حتى اللحظة لم نتلق أي رد إيجابي من أي طرف".

ولفت المستشار السياسي لرئيس الوزراء في غزة، إلى أن منحة الوقود القطرية التي تعمل من خلالها محطة التوليد منذ عدة شهور شارفت على الانتهاء، موضحاً أن:"وقود المنحة سينتهي بشكل كامل نهاية شهر فبراير الجاري".

وأضاف الدعاليس:" في حالة تعذر وصول وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة، أو فشل تجديد المنحة القطرية، فإن وضع الكهرباء في قطاع غزة سيكون صعباً للغاية، قائلاً:" كهرباء غزة معتمدة بشكل كبيرة على المنحة القطرية التي تم تزويدها بها منذ الأزمة السابقة، وفي حالة نفادها سيتغير وضع الكهرباء بشكل سلبي على المواطنين في القطاع".

انشر عبر