شريط الأخبار

الجبهة الديمقراطية: الحصار الإسرائيلي لا يعفي حماس من مسؤولياتها

10:26 - 01 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان، إن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة لا يعفي حماس من مسئولياتها اتجاه المواطنين وتقديم الخدمات لهم بما يتيح لهم العيش بحياة كريمة.

جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري للجبهة في ذكرى انطلاقتها الـ 45 في ملعب برشلونة بمحافظة غزة، مطالبا حماس بتصحيح سياساتها الاقتصادية والاجتماعية وتحويل اقتصادها الاستهلاكي إلى اقتصاد صمود من خلال خفض الضرائب على الفقراء والمهمشين وعلى السلع الاستهلاكية الأساسية ومكافحة غلاء الأسعار وتبنى سياسة العدالة الاجتماعية بعيدا عن المحسوبيات وضمان حقوق الموظفين بعيدا عن المحاباة وضمان حقوق النساء والشباب خاصةً الطلاب منهم.

ورأى زيدان في إنهاء الانقسام فرصة لخروج الفلسطينيين من الوضع القائم، مشيرا لتدهور الأوضاع الحياتية داخل غزة مع تشديد الحصار مجددا على القطاع الذي قال إنه تحول إلى سجن كبير بفعل إغلاق المعابر وازدياد البطالة ومعدلات الفقر وتردي الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها مترافقةً مع اعتداءات الاحتلال.

وطالب حركتي حماس وفتح بتجنيب الخدمات الأساسية عن التجاذبات السياسية، والتوقف عن إصدار قوانين تقيد الحريات العامة وتغيير مناهج التعليم وحمسنتها. وفق وصفه. مجددا دعوته لكافة الأطراف لإنهاء الانقسام من خلال المبادرة التي قدمته الجبهة عديد المرات.

وأكد على رفض الجبهة لاستمرار المفاوضات مع الاحتلال في ظل استمرار سياسة الاستيطان والتهويد، معربا عن قلقه من جراء استمرارها في ظل ممارسات الاحتلال وكذلك لما يعرضه وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" من ما سمي بـ "اتفاق الإطار" الذي قال إنه يهدف لتصفية القضية الفلسطينية. داعيا لاستثمار اعتراف الأمم المتحدة بعضوية فلسطين والانضمام للمؤسسات الدولية لمحاكمة الاحتلال.

وأكد على عمق العلاقة مع مصر وعدم التدخل في شئونها أو في شئون أي دولة عربية، مثمنا موقف مجلس النواب الأردني بطرد السفير الإسرائيلي من عمان ورفضه لأي محاولات إسرائيلية لتقسيم الأقصى.

انشر عبر