شريط الأخبار

"كانافارو" يسقط الأهلي في بداية مشواره للدفاع عن اللقب

08:13 - 01 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خسارة أمام يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب دار السلام بتنزانيا، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83 بأقدام نادر حروب الملقب بـ"كانافارو"، والذي تولى قيادة الفريق خلال مباراة اليوم، بعد أن استغل ركنية ليودعها في شباك إكرامي.

وقدم لاعبو الأهلي أداء دفاعيا أمام هجمات متواصلة من أصحاب الأرض، والتي هددت مرمى الحارس شريف إكرامي بشكل خطير أكثر من مرة، وتأثر أداء لاعبي الأهلي بالحرارة المرتفعة ليعتمدوا على تأمين الناحية الدفاعية والهجمات المرتدة.

 وشهد الشوط الأول هجمات متواصلة عبر أقدام لاعبي يانج أفريكانز، جاءت أبرز في الدقيقة 19 و40 وخلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد أن تألق شريف إكرامي وسعد سمير وحسام عاشور وأحمد فتحي في إبعاد الكرة عن مرمى القلعة الحمراء، بينما كاد عمرو جمال وجدو وموسى إيدان أن يتقدموا للأهلي بانفرادات لم تسفر عن أي أهداف.

وعقب أربع دقائق فقط في الشوط الثاني، فشل يانج أفريكانز في تسجيل هدفا، بعد تسديدة كرة نتيجة خطأ من حسام عاشور، بينما خرجت الكرة من جانب القائم الأيمن للحارس إكرامي، وجاءت أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 53 بعد أن سدد جدو كرة تصدى لها حارس أفريكانز بصعوبة لتتحول لركنة ركنية.

وخلال الشوط قرر الحكم توقف اللعب بسبب تشابك بالأيدي بين جماهير يانج أفريكانز وإلقاء الزجاجات على أرضية الملعب.

وقبل نهاية الوقت الأصلي في اللقاء، كاد أحمد شكري أن يسجل هدفا بتسديدة لم تسفر عن أهداف، بينما لم يحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي خلال الدقائق الأربع من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد عرقلة حارس يانج لأحمد رؤوف.

ويملك الأهلي فرصة للعودة وحجز بطاقة التأهل من القاهرة، في المباراة التي تجمع بين الفريقين خلال الأسبوع المقبل، في إياب دور الـ32 من البطولة الإفريقية.

انشر عبر