شريط الأخبار

بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم جزء من منزله ذاتيا

08:00 - 01 كانون أول / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


هدم المواطن المقدسي نعيم ربايعة، اليوم السبت، جزءا من منزله في حي جبل المكبر جنوب القدس بيده، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس بحجة عدم الترخيص.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة بسلوان عن المواطن ربايعة قوله إن محكمة البلدية فرضت عليه بتاريخ 24-11-2013 دفع غرامة مالية قيمتها 25 ألف شيقل كمخالفة بناء دون ترخيص، وحبس فعلي لمدة 6 أشهر، والعمل على استصدار رخصة بناء لجزء من منزله خلال عام، لكنه استطاع التوصل لاتفاق مع المدعي العام يقضي "بهدم الجزء المضاف إلى منزله"، لعدم تمكنه طوال الأعوام الماضية من استصدار رخصة بناء، بسبب الشروط التعجيزية التي تفرضها البلدية.

وأضاف ربايعة أنه قام عام 2000 بإضافة بناء مساحته 75 مترا مربعا (غرفتين ومنافعهما)، على منزله الأصلي، لتوسعته حيث يعيش فيه 9 أفراد، وحاول طوال الأعوام الماضية استصدار رخصة بناء من البلدية لكن دون جدوى.

ولفت إلى أن البلدية فرضت عليه مخالفات بناء بلغت 80 ألف شيقل، إضافة إلى أتعاب للمحامين والمهندسين بقيمة 60 ألف شيقل، خلال مساعيه لاستصدار رخصة بناء.

وأوضح أن البلدية أمهلته حتى نهاية شهر آذار الجاري لتنفيذ الهدم اليدوي، وبالتالي النظر بقرار سجنه لمدة 6 أشهر.

ويلجأ المقدسيون إلى هدم منازلهم ذاتيا لتجنب المبالغ الطائلة التي تفرضها بلدية الاحتلال في حال قيام جرافاتها بعمليات الهدم.

انشر عبر