خبر الاحتلال يخطط لخفض صوت الآذان في مساجد مدينة القدس

الساعة 03:40 م|01 مارس 2014

وكالات

كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن مخطط لبلدية القدس الاحتلالية يهدف إلى تخفيض صوت الأذان في مساجد مدينة القدس، بدعوى تخفيض ما تصفه بـ« الضجيج » في أنحاء المدينة.

وبحسب ما أوردته أسبوعية « يورشاليم » العبرية في عددها الأخير؛ فإنه من المتوقع تنفيذ المخطط الجديد في غضون الأشهر القليلة المقبلة، حيث يتضمن فحوصا شاملة لحوالي مائتي مسجد منتشرة في أحياء الجزء الشرقي من القدس المحتلة، وسيتم في المرحلة الأولى فحص مسجدين جنوب المدينة وذلك في إطار خطوة حددت لها ميزانية بمبلغ 200 ألف شيكل، وذلك بهدف قياس قوة مكبرات الصوت، وهو ما يطلقون عليه في وثائق البلدية « منظومات الاستماع » التي تنصب على المآذن لأداء الأذان.

ويدور الحديث عن فحص شامل لم يجر مثله في المدينة، إذ سيتم قياس مستوى الصوت المتصاعد من المساجد في ساعات الصباح الباكر، وسيتم إدخال المساجد التي تكون قوة مكبرات الصوت فيها عالية في قائمة يطلقون عليها في البلدية « القائمة السوداء ».

ونقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة في بلدية القدس الاحتلالية قولها إن أحد الأشخاص الذين يقفون وراء هذا المخطط الآخذ بالتبلور هو « آرييه كينغ » عضو المجلس البلدي في القدس المسؤول أيضا عن ملف البيئة.