شريط الأخبار

الوليد بن طلال يزور فلسطين الثلاثاء المقبل

03:51 - 01 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت مصادر إعلامية، أن الأمير السعودي الوليد بن طلال سيزور فلسطين لمدة 4 ساعات يوم الثلاثاء المقبل، ويلتقي بالرئيس محمود عباس ورجال أعمال ومستثمرين محليين.

وأشارت المصادر، إن اللقاء سيعقد في فندق "الموفينبيك" برام الله، يلتقي خلالها أبو مازن، ويتبعه لاحقاً لقاء مع المستشار الاقتصادي للحكومة الفلسطينية ورجال أعمال.

وتصدَّر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال قائمة أغنى عشرة سعوديين لعام 2014 بثروة تزيد على 2ر31 مليار دولار بحسب مجلة آربيان بيزنس.

ويرأس الأمير الوليد شركة المملكة القابضة، وهو ما يزال أكبر مستثمر أجنبي في الولايات المتحدة، وتتوزع ثروته في خمسة قطاعات رئيسة منفصلة، أولها الأسهم التابعة للمملكة القابضة، وثانيها الشركات الكبرى خارج شركة المملكة القابضة، كـ"روتانا وإل بي سي" وثالثها عقارات الأمير الوليد، ورابعها الأصول الكبرى التي يملكها وبخاصة في مجال المواصلات (الطائرات والسيارات).

أما الباقي فيصنف تحت بند مجموعته الخاصة من الجواهر، واستثماراته في أحد المرافئ الفرنسية، وحصصه في شركات لبنانية وفلسطينية، أما القطاع الخامس فيضم أمواله النقدية في مختلف البنوك.

كما ينشط الأمير السعودي في قطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، التي يمتلك حصصاً مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، وله استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي.

انشر عبر