شريط الأخبار

توثيق استشهاد 122 لاجئًا بمخيم اليرموك جوعًا

02:27 - 01 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية"، بأن طواقمها وثقت استشهاد 122 لاجئًا فلسطينيًا جراء الجوع ونقص التغذية والعناية الطبية بمخيم اليرموك، نتيجة الحصار المشدد المفروض عليه.

وقالت المجموعة في تقريرها اليومي، عن أحوال الفلسطينيين في سوريا، إن المخيم شهد منذ صباح أول من أمس إخراج عدد من الطلاب والحالات الإنسانية والمرضى إلى خارج المخيم، تزامن ذلك مع توزيع كمية من المساعدات على الأهالي، اقتربت من 200 حصة من المعونات.

وأضافت المجموعة أن أهالي المخيم يشتكون من تأخر تنفيذ بنود المصالحة إضافة إلى قلة كمية المساعدات التي دخلت إلى المخيم، مطالبين أن يتم معاملتهم أسوة بالمناطق المجاورة حيث تم إدخال كميات كبيرة من المساعدات وتوزيعها داخل تلك المناطق إضافة إلى السماح لأهلها بالعودة إليها.

وأشارت إلى أنه سمع أصوات انفجارات عنيفة في مخيم خان الشيح تبين أنها ناجمة عن قصف المناطق المجاورة له بالبراميل المتفجرة، في حين شهد المخيم عودة للتيار الكهربائي بعد انقطاعه لفترات طويلة.

وأوضحت المجموعة أن المناطق المجاورة لمخيم درعا شهدت قصفًا بقذائف الهاون والمدفعية، تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المخيم ومحيطه، فيما يعاني الأهالي من نفاد معظم المواد الطبية الأولية إضافة لعدم توفر المحروقات والعديد من أصناف المواد التموينية.

انشر عبر