شريط الأخبار

الاحتلال يخطر مقدسيًا بإخلاء منزله الذي يسكنه منذ 1930

12:49 - 01 تشرين أول / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مواطناً مقدسياً إخطاراً بإخلاء منزله الكائن في طريق الهكاري بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، بدعوى أنه "مستأجر غير محمي".

وأوضح المواطن عدنان عمران الشرباتي، في تصريحات أوردها مركز معلومات "وادي حلوة"، السبت (1|3)، أن محامياً يهودياً سلمه أمر الإخلاء بعد حضوره للمنزل وأمهله حتى تاريخ 23 آذار (مارس) الجاري للخروج منه.

وبيّن الشرباتي أنه يعيش في المنزل منذ عام 1930، وأن لديه كافة الأوراق الثبوتية التي تؤكد ذلك، لافتاً النظر إلى أن المنزل يعود لعائلة نسيبة، "وبعد حرب عام 1948 إنتقلت المنفعة لحارس أملاك العدو في القدس وأصبحوا يدفعون له أجرة المنزل".

وأشار الشرباتي إلى أنه يعيش مع أسرته المكونة من تسعة أفراد، في الطابق الثاني من بناية، مكون من ثلاثة غرف، علماً أن الطابق الأول عبارة عن كنيس، وجزء منه استخدمه المستوطنون للسكن، ويعاني من استفزازاتهم وتصرفاتهم الهادفة لترحيله وأسرته من المنزل.

وكشف الشرباتي النقاب عن تلقي إغراءات مالية ومادية من جمعية يهودية إسمها "عطيرت كوهانيم" من أجل ترك المنزل، ولكنه رفض.

وأشار الشرباتي إلى أن بلدية الاحتلال أجبرته على إزالة الواح ألمنيوم المقامة في ساحة منزله الخارجية، ورفعت دعوة ضده بأنه قام ببناء مراحيض داخل المنزل، وتم مخالفته بقيمة 70 ألف شيكل، علماً أنها قائمة منذ سنوات.

انشر عبر