شريط الأخبار

الأحمد من القاهرة : نأمل أن توقف حماس تدخلاتها فى مصر

12:00 - 01 تشرين أول / مارس 2014

وكالات . أش ا - فلسطين اليوم

أعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم عن رفض حركته  التام تدخل حماس أو أي جانب فلسطيني في الشأن المصري، مضيفًا "نأمل أن تعي حماس هذه الحقيقة وأن تتوقف عن تدخلاتها بما في ذلك وسائلها الإعلامية".

وقال  الأحمد، في تصريح له عقب لقائه بوزير الخارجية نبيل فهمي صباح اليوم، "نرفض أي تدخل لحماس أو غير حماس في الشأن المصري الداخلي وخاصة من جانب الفلسطينين، مضيفًا "حماس رغم حالة الانقسام بين صفوفها تنفي لنا تدخلها في الشأن المصري".

وأضاف أن هناك مؤشرات سلبية تجاه الممارسات التي تقوم بها حماس تجاه مصر، ونحن نحرص علي وقف هذه التدخلات؛ لذا فقد شددنا على حماس، خلال استئناف جهود المصالحة بين الجانبين في الأسابيع الأخيرة بالقاهرة لإنهاء الانقسام، علي ضرورة التصرف كحركة وطنية فلسطينية وعدم التدخل  في الشأن الداخلي المصري.

وأشار الأحمد إلى أن الموقف الأمريكي بخصوص المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية "غير مريح حتى هذه اللحظة"، لأن هناك انحياز لجانب وجهة النظر الإسرائيلية وعدم تفهم الموقف الفلسطيني.

اشار عزام الأحمد الي انه بحث ايضا مع الوزير فهمي التنسيق الفلسطيني المصري والعربي من اجل تذليل هذه العقبات واتخاذ موقف عربي موحد خاصة ان هناك جهود متواصلة من الرئيس ابو مازن الذي سيتوجه بعد ايام لواشنطن لمقابلة الرئيس الامريكي باراك أوباما.

وقال ان  الوزير نبيل فهمي أطلعه علي مكالمته الهاتفية امس مع وزير الخارجية الامريكي ومضمون هذه الاتصالات، كذلك والجهود المتواصلة لإزالة العقبات.

وأعرب عن أمله في ان تنجح هذه الجهود في إطار التمسك الكامل بمبادرة السلام العربية و قرارات الشرعية الدولية التي تقوم علي حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية علي حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ و عاصمتها القدس الشرقية وحل عادل لقضاية الاجئين.

انشر عبر