شريط الأخبار

"الحركة الإسلامية" تحذر من الإعداد لاقتحام الأقصى فى عيد "الفصح"

09:01 - 28 تشرين أول / فبراير 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذر  الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية من فلسطيني عرب 1948"من استعداد سلطات الاحتلال الإسرائيلى لاقتحام كبير للمسجد الأقصى المبارك خلال "عيد الفصح" اليهودى.

وقال "الخطيب"، فى تصريحات صحفية اليوم، إن لجنة الداخلية فى الكنيست تبحث كيفية الاستعداد ليوم 14 أبريل عيد الفصح، وتنظيم اقتحام كبير للمسجد الأقصى، لافتا إلى أن الاستعداد الإسرائيلى المسبق يعنى أن حدثًا كبيرا سيكون فى هذا اليوم.

وأضاف "هذا الأمر يجعلنا منذ اليوم وحتى ذلك التاريخ نعيش أجواء تصعيدية خطيرة جدا فى ساحات المسجد الأقصى"، وحذر الخطيب الحكومة الإسرائيلية من أن لكل فعل رد فعل، وقال: "لا يمكن بحال من الأحوال أن تكون هذه التضييقات سببا فى تخلى أهلنا عن المسجد الأقصى، ولا يمكن أن تكون سببا فى إدارة الظهر بقدر أنها ستكون وسيلة لمزيد من التواصل والالتحام وشد الرحال والرباط".

وأضاف: "على المؤسسة الإسرائيلية الإدراك أن شعبنا وأمتنا لا يمكن بحال من الأحوال أبدا أن يكون المسجد الأقصى فى يوم من الأيام هيكلا أو معبدا لهم، لا فى كليته أو فى جزء منه".

وكانت لجنة الداخلية فى الكنيست أوصت يوم الأربعاء الشرطة الإسرائيلية ووزير الأمن الداخلى إسحاق أحرونوفيتش، بـ"تمكين اليهود من دخول المسجد الأقصى يوميا لمدة 3 ساعات ونصف الساعة"، واقترحت "جلب المزيد من القوات الإسرائيلية لضمان حقوق المصلين اليهود".

انشر عبر