شريط الأخبار

لأول مرة بغزة .. طائرة تصور مباريات كرة القدم

08:14 - 28 حزيران / فبراير 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليومو

في سابقة هي الأولى من نوعها، حلق في سماء ملعب اليرموك وسط مدينة غزة جسم صغير الحجم ذهاباً وإياباً وبشكل دائري خلال لعبة كرة قدم، ضمن دوري الأندية للدرجة الممتازة خاطفاً أبصار الجماهير نحوه بشيء من الاستغراب والدهشة.

وتفاجئ اللاعبون والمواطنون الذين كانوا يشاهدون المباراة حينما أدركوا أن ذلك الجسم هو طائرة تحمل كاميرا تحلق فوق أرض الملعب، وعلى عاتقها مهمة نوعية تتمثل بتصوير مجريات ما يحدث على أرض الملعب من علو على غير العادة.

تلك الطائرة التي تعود ملكيتها وفق ما وصلت إليه وكالة "الرأي الحكومية" من معلومات إلى شركة فلسطينية متخصصة بالرياضة، أثارت فضول الحضور باعتبارها أمراً غير مألوف بالنسبة لهم، فأخذوا يتجمعون حول من كان يقود دفتها في أحدى زوايا الملعب.

ويرجح أن يكون ظهور تلك الطائرة لأول مرة في مهام من هذا النوع بمثابة عملية اختبار لأدائها ودقة تصويرها للمباريات داخل قطاع غزة من أجل استخدمها مستقبلاً في هذا المجال من قبل الجهات المعنية بمجال الرياضة أو في فعاليات أخرى تتطلب تصوير من علو كالمهرجانات.

يذكر أن الطائرة ظهرت عصر اليوم فوق مباراة جمعت فريقي غزة الرياضي وشباب جباليا ضمن افتتاح الأسبوع الثامن عشر من دوري جولة الأندية الممتازة.

يذكر أن وكالة "الرأي" لم تتمكن من الوصول للقائمين على الشركة الرياضية مالكة الطائرة للاستيضاح أكثر عن طبيعتها ومصدرها أن كانت مستوردة أم أنها صناعة محلية.

انشر عبر