شريط الأخبار

الحص: واشنطن تريد اتفاقا يلبى مصالح إسرائيل على حساب الفلسطينيين

07:03 - 28 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حذر رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق الدكتور سليم الحص من أن الإدارة الأمريكية تريد من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وضع اتفاق إطار يلبى المصالح الإسرائيلية على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية.
ودعا الحص - خلال لقائه اليوم "الجمعة" وفدا فلسطينيا - إلى الانسحاب من المفاوضات واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام باتخاذ الخطوات التنفيذية التى تتمثل أولا باستقالة حكومة إسماعيل هنية فى غزة ، ثم حكومة رام الله ، وبما يفتح المجال أمام تشكيل حكومة توافق وطنى ، ثم اجتماع الإطار القيادى المؤقت تحت سقف منظمة التحرير وإصدار الرئيس لمراسيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطنى .
من جهته.. أشاد عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على فيصل بوفاء الحص ودعمه الدائم للشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية .
وأوضح أن الوفد الفلسطينى عبر عن موقفه من التطورات المحلية والإقليمية ، وأكد دعمه لكل المساعى اللبنانية الهادفة إلى تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار فى لبنان ، لانه يعتبر ان وحدة اللبنانيين واستقرار الأوضاع العامة تصب فى مصلحة الشعب الفلسطينى وقضيته .
ودعا الجميع إلى عدم الزج بالفلسطينيين فى صراعاتهم واحترام خياراتهم الوطنية بانهم خارج هذه الصراعات لأن أولويتهم كانت وستبقى النضال من أجل حقوقهم الوطنية خاصة حق العودة .
وأشار فيصل إلى أن الفرصة مواتية أكثر من أى وقت مضى لتنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانية ومواصلة الجهود لتعزيز حالة الاستقرار فى المخيمات وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بأمن واستقرار الفلسطينيين فى لبنان .

انشر عبر