شريط الأخبار

مقتل شرطي مصري في هجوم مسلح في دلتا النيل

02:25 - 28 حزيران / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قتل شرطي صباح الجمعة في هجوم مسلح لمجهولين على دراجة نارية في مدينة المنصورة في دلتا النيل شمال القاهرة في تواصل لمسلسل استهداف رجال الامن في مصر، حسبما أفاد مسؤول أمني في شرطة المدينة "فرانس برس".

وتصاعدت هجمات المسلحين على أفراد الأمن في مصر في أعقاب عزل الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي مطلع تموز/يوليو الفائت.

وقال العميد السعيد عمارة مدير مباحث الدقهلية لـ"فرانس برس" إن مسلحين على دراجة نارية فتحوا النار على الرقيب في الشرطة عبد الله متولي عندما كان على دراجته النارية على كوبري سندوب على النيل في مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية صباح الجمعة.

وقتل 15 شخصاً أغلبهم من رجال الأمن حين استهدف تفجير بواسطة سيارة مفخخة مبنى مديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة ذاتها في كانون الاول (ديسمبر) الفائت.

ويعد تفجير المنصورة هو الأعنف والأكثر تدميراً منذ الإطاحة بمرسي خارج شبه جزيرة سيناء المضطربة حيث قتل اكثر من مئة من رجال الجيش والشرطة في هجمات المسلحين.

ومنذ نهاية كانون الثاني (يناير) الفائت، قتل 27 شرطياً على الاقل في هجمات استهدفت رجال الأمن خارج سيناء، معظمهم في هجمات لمسلحين على دراجات نارية، بحسب حصيلة أعدتها "فرانس برس" استناداً الى ارقام رسمية.

وتركزت كثير من هجمات المسلحين مؤخراً على افراد الشرطة خارج المقرات الامنية في مدن دلتا النيل خاصة في محافظة الشرقية ومدن قناة السويس شرق البلاد

انشر عبر