شريط الأخبار

اثنان منهم قضوا جوعا: 4 شهداء فلسطينيين في سوريا

08:45 - 28 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد أربعة لاجئين فلسطينيين، امس الخميس، اثنان منهما إثر التعديب الناتج عن الإقتتال الواقع في سورية، والآخرين جراء الحصار على مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقالت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في بيان: "إن محمد حمد موعد (65 عامًا)، وسعيد حسين موعد (43 عامًا).

وأضافت أن وليد حسن الحاج، وشعبان نايف شعبان، قضيا في مخيم اليرموك نتيجة الحصار عند تناولهما لبعض الأعشاب السامة التي أدت لوفاتهما بعد نفاد المواد التموينية في المخيم.

ويسود الأهالي استياء شديد بسبب قلة المساعدات التي تدخل إلى المخيم حيث يعود الكثيرون من الأهالي دون حصولهم على المساعدات بالرغم من ساعات الانتظار الطويلة التي يمضوها في الطرقات بانتظار دورهم.

وتعرضت المناطق المحيطة بمخيم خان الشيح لقصف عنيف صباح الأمس مما تسبب بحالة من التوتر بين أهالي المخيم الذي يعيش حالة من الاضطراب بسبب ارتفاع حدة الاشتباكات وأعمال القصف التي امتدت إلى المخيم في الكثير من الأوقات.

وشهدت مدرسة الطابغة أمس أول حالة لتوزيع عدد محدود من المساعدات، فيما أشار بعض الأهالي أن كمية المساعدات التي وزعت قليلة جداً ولم يتجاوز مجموع ما وزع من سلل غذائية الخمس وثلاثين حصة.

يشار أن المئات من العائلات في مخيم اليرموك لم تحصل على أي مساعدات حتى اللحظة وذلك لقلة المساعدات التي دخلت خلال الأسابيع الماضية.

انشر عبر