شريط الأخبار

اليوم: "إسرائيل" تمنع الصلاة في الأقصى وتنشر المئات في أزقة القدس

10:35 - 27 حزيران / فبراير 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قررت شرطة الاحتلال مساء اليوم وضع قيود على دخول المصلين اليوم الجمعة الى المسجد الاقصى، حيث سيسمح للنساء والرجال التي تفوق اعمارهم ال50 عاما فقط و من حملة بطاقات الهوية الزرقاء بأداء الصلاة.

و وفقا لموقع "واللا" العبري، فإن هذا القرار جاء بعد وصول معلومات للشرطة والشاباك تفيد بان هناك من يخطط للقيام باعمال عنف ضد قوات الشرطة.

 وقد تم اتخاذ القرار برئاسة مفتش الشرطة يوسي فرنيتس، كما قرر نشر المئات من افراد الشرطة حول الحرم القدسي وازقة القدس القديمة.

و تشهد مدينة القدس المحتلة، توتراً كبيراً بعد الإعلان عن استشهاد الأسير المقدسي جهاد الطويل، الذي كان مُعتقلاً في سجن "بئر السبع"، ومع تواصل الاقتحامات المستمرة للمسجد والاعتداء على المصلين.

وتوقع خبير الشؤون "الاسرائيلية" في فلسطين اليوم قبل يومين أن تشهد مدينة القدس بعد انتهاء صلاة الجمعة القادمة أعمال مقاومة كبيرة في معظم أنحاء القدس بعد استشهاد الطويل.

وحسب الخبير فسوف تشهد القدس اشتباكات في معظم أحياءها وخاصة راس العامود الذي يعتبر أقرب حي من المسجد الأقصى، كما أن هناك سبب آخر لتتحول القدس لساحة مواجهات مع قوات الاحتلال وهو مناقشة بسط "إسرائيل" سيادتها على المسجد الأقصى. وعلى ضوء تلك المخاوف "الإسرائيلية" فسوف تقرر شرطة "إسرائيل" مساء الخميس، وضع قيود على إعمار المصلين وستنشر المئات من أفراد حرس الحدود في شوارع وأزقة القدس لمنع التجمهر بعد انتهاء صلاة الجمعة وبالفعل "إسرائيل" أغلقت اليوم الحرم القدسي في أعقاب المواجهات التي جرت صباح اليوم حيث أصيب 12 فلسطينياً واعتقل ثلاثة آخرون.

انشر عبر