شريط الأخبار

مشعل: لا تفريط ولا تنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين التاريخية

06:38 - 27 تموز / فبراير 2014

وكالات - فلسطين اليوم

جدّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، تأكيد حركته والشعب الفلسطيني بكافة فصائله على عدم التنازل أو التفريط بشبر واحد من أرض فلسطين التاريخية، في إشارة منه إلى ما يمكن أن تسفر عنه مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي.
وقال مشعل في كلمة هاتفية مساء أمس الأربعاء (26|2) بحفل تأبين الشهيد  مؤيد صلاح الدين من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة: "نعرف أن المصائب كبيرة عليكم يا أهلنا في الضفة الغربية، ورغم ما تتعرضون له ومعكم كل أبناء شعبنا الفلسطيني بغزة، والقدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وفي الشتات، إلاّ أن النصر قريب بإذن الله تعالى".
وحول احتجاز الاحتلال للاستشهادي مؤيد لنحو 13 عامًا فيما يعرف بـ"مقابر الأرقام"، قال مشعل: "لن يضروكم إلا أذى، والشهداء عند ربهم يرزقون فأرواحهم تصعد إلى بارئها، وهم مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا"، على حد تعبيره.
يُذكر أن الشهيد مؤيد صلاح الدين من "كتائب عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" استشهد في عملية فدائية استهدفت جنود الاحتلال قرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم في تشرين أول (أكتوبر) 2001.

انشر عبر