خبر الجامعة العربية تدين اغتيال وشحة و تدعو لمنع جرائم الاحتلال

الساعة 04:11 م|27 فبراير 2014

وكالات

أدانت جامعة الدول العربية بشدة ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي من قتل بدم بارد للشاب المحرر معتز وشحة في بلدة بير زيت برام الله.

وطالبت الجامعة في بيان صادر عن 'قطاع فلسطين الأراضي العربية المحتلة' اليوم الخميس، الأمم المتحدة واللجنة الرباعية ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ مواقف جادة لمنع إسرائيل من تكرار هذه الجرائم التي تضاعفت في الشهور القليلة الماضية.

وقالت 'إن جريمة القتل والاعدام التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بدفع عدد من الآليات العسكرية والجنود المدججين بالسلاح وبدأوا بإطلاق النار على منزل الشهيد وشحة حتى قامت الجرافات بتدمير المنزل كليا، تعتبر هي ضمن حملات الارهاب التي تمارسها دولة اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

واضافت 'إن حملة الإرهاب التي قام بها جيش الاحتلال منذ الساعة الثالثة فجر هذا اليوم روعت أهالي البلدة والمواطنين لعدة ساعات وتركت دماراً وخراباً في بيوت الحي. 

ودعت الجامعة العربية إلى محاسبة وملاحقة منفذي هذا العمل الجبان وأصحاب القرار.

وأكد البيان إن هذه الجريمة تضاف إلى سجل إسرائيل في القتل العمد بدمٍ بارد، وهي السياسة التي تنتهجها إسرائيل منذ سنين طويلة ضاربةً بعرض الحائط بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.