شريط الأخبار

إدارة السجون تنقل النائب حاتم قفيشه إلى مستشفى سوروكا

01:25 - 27 كانون أول / فبراير 2014


أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات ، بان ادارة السجون نقلت النائب الأسير " حاتم رباح قفيشة " من سجن النقب الى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع . لإجراء فحوصات طبية بعد تراجع وضعه الصحي .

وقال مدير المركز الأسير أسامة شاهين الذي يقبع فى سجن النقب بان النائب "قفيشه" يعانى من من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، المزمنين وكذلك قرحة فى المعدة، وانزلاق غضروفي في الرقبة ، وجاء نقله إلى سوروكا بسبب آلام شديدة في الرقبة ، وكذلك ارتفاع السكري وضغط الدم بشكل مضطرب ،

وأوضح الأسير شاهين  في تصريح صحفي بان النائب الأسير "قفيشه" نائب عن محافظة الخليل ، وهو معتقل منذ 4/2/2013 ، ويخضع للاعتقال الادارى المتجدد ، وكان قد أمضى ما يزيد عن12 عاما فى سجون الاحتلال بشكل متقطع ، واغلبها فى الاعتقال الادارى .

واشار شاهين الى ان الاحتلال كان قد نقل قبل أسبوع النائب ياسر داود منصور ( 46 عامًا)  من نابلس من سجن النقب إلى مستشفى سجن الرملة " ماراش" بعد تراجع في حالته الصحية . حيث يعانى من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وكذلك وارتفاع حاد في نسبة الدهون في الدم ، ولا يتلقى علاج مناسب من قبل إدارة السجن ، وقام الاحتلال بتجديد الاعتقال الادارى له 3 مرات متتالية .

وحذر المركز من تدهور أوضاع النواب الصحية نظرا لكبر سنهم ، وإهمال الاحتلال علاجهم عندما يصابوا بوعكات صحية مما يشكل خطر على حياتهم ، وطالب المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية إرسال لجان تحقيق دولية للتعرف  على واقع الأسرى السئ ، والأسباب التى تؤدى الى اصابتهم بامراض خطيرة داخل السجون .

 

 

 

 

انشر عبر