شريط الأخبار

الاحتلال يمنع رئيس مجلس مؤسسة الضمير من السفر

10:24 - 26 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان قرار سلطات الاحتلال بمنع رئيس مجلس إدارتها السيد عبد اللطيف غيث (ابو نضال) من السفر حتى 23-3-2014.

وتدعي سلطات الإحتلال في قرارها الصادر في 23-2-2014، "أن السيد عبد اللطيف غيث على علاقة بمنظمة محظورة في خارج البلاد، مما يجعل سفره مضر ومقلق لأمن دولة الإحتلال".

وتعتبر الضمير قرار المنع انتهاكاً فاضحاً لحق غيث في حرية التنقل، ويمثل استهتاراً بما كفله إعلان حماية المدافعين عن حقوق الإنسان العالمي الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1998، من حماية خاصة للمدافعين عن حقوق الإنسان.

وتؤكد الضمير أن إجراءات الاحتلال هذه لن تنال من عزيمتها في الاصطفاف إلى جانب حقوق الأسرى والمعتقلين ومعاركهم اليومية ضد جرائم الاحتلال مهما كان الثمن.

وتطالب الضمير المؤسسات الحقوقية الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة وأمينها العام باتخاذ موقف يؤكد على عالمية حقوق الإنسان، والتدخل فورا للضغط على قوات الاحتلال للتوقف عن ممارساتها بحق المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين في مجال العمل الأهلي والحقوقي.

يذكر أن سلطات الإحتلال كانت قد منعت السيد غيث من دخول الضفة الغربية منذ 9-10-2011، كما ومنع أيضاً من السفر الى الخارج لمدة 3 أشهر في العام 2012.

انشر عبر